كشف البنك المركزي المصري عن قبول ودائع من البنوك بقيمة إجمالية بلغت نحو 2.835 تريليون جنيه منذ بداية العام الجاري، وذلك ضمن آلية الودائع المربوطة التي يطرحها بشكل أسبوعي لإدارة السيولة بالسوق.
وأوضح المركزي أن عملية أمس تعد العملية رقم 22 منذ بداية عام 2026، في إطار جهوده للتحكم في حجم المعروض النقدي والحفاظ على استقرار الأسعار.
وتُستخدم آلية الودائع المربوطة كأحد أدوات السياسة النقدية التي تهدف إلى امتصاص السيولة الفائضة لدى البنوك، بما يدعم جهود البنك المركزي في إبقاء معدلات التضخم ضمن المستويات المستهدفة.
اقرأ أكثر