أعلن المهندس محمود مراد، رئيس جهاز مدينة "العبور الجديدة"، عن إطلاق حملة مكثفة ودوريات مستمرة للقضاء على ظاهرة انتشار الحشرات والقوارض، وضمان الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.
وأوضح الجهاز أنه تم إعداد جدول زمني دقيق ومجدول يستهدف كافة الأحياء والمناطق بالمدينة بالتناوب، لضمان وصول عمليات الرش والتعقيم إلى كل المربعات السكنية بشكل دوري ومستمر على مدار أشهر الصيف التي تشهد نشاطاً ملحوظاً للحشرات.
وفي السياق ذاته، تقود إدارة التنمية بالجهاز تحركاً وقائياً واسع النطاق لمحاصرة الحشرات الزاحفة والقوارض قبل تكاثرها، حيث تشمل الإجراءات تسيير دوريات رش مبيدات متخصصة في الأماكن الأكثر عرضة لتكاثر الآفات مثل مناور العمارات وبالوعات الصرف الصحي، بالإضافة إلى رش صناديق تجميع القمامة بشكل يومي، مع تشديد المتابعة لتفريغها أولاً بأول لمنع تشكّل أي بيئة جاذبة للحشرات أو انبعاث الروائح الكريهة.
وأهاب جهاز المدينة السكان ضرورة التعاون مع فرق العمل، والالتزام بالإلقاء الصحيح للمخلفات في الأماكن المخصصة لها.