واصل جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة حملاته المكثفة لاسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وتكليفات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بشأن الحفاظ على الأراضي التابعة للدولة والتصدي لمخالفات البناء ووضع اليد.
وقال الجهاز إن حملة موسعة جرى تنفيذها برئاسة المهندس محمود مراد، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، وبمشاركة قيادات الجهاز المختصة، وبالتنسيق مع شرطة التعمير والجهات المعنية، أسفرت عن تنفيذ قرارين إزالة وزاريين بمنطقة المدينة المنورة الواقعة على طريق بلبيس الصحراوي، التابعة لنطاق مدينة العبور الجديدة.
وأوضح الجهاز أن الحملة نجحت في إزالة التعديات الواقعة على مساحة إجمالية تبلغ 142 ألف متر مربع، واستردادها بالكامل لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتعود ضمن أملاك الدولة.
وأشار إلى أن الأراضي المستردة تمثل قيمة استثمارية واعدة تقدر بنحو 1.15 مليار جنيه، بما يدعم خطط التنمية العمرانية والاستثمارية بالمدينة، ويعزز جهود الدولة لتعظيم الاستفادة الاقتصادية من أصولها العقارية.
وأكد المهندس محمود مراد استمرار الحملات الميدانية لاسترداد الأراضي المتعدى عليها والتعامل الحاسم مع كافة أشكال المخالفات، مشيرًا إلى أنه جارٍ إعداد الدراسات الأمنية اللازمة لاستكمال إزالة التعديات المتبقية واسترداد باقي الأراضي من واضعي اليد، تنفيذًا لتوجيهات الدولة بالحفاظ على حقوقها ودعم خطط التنمية المستدامة.