الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة


Wed 05 Jul 2023 | 10:57 AM
الطقس
الطقس
ندى أيمن

كشفت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات الهيئة لحالة الطقس لـ 72 ساعة مقبلة.

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على "القناة الأولى" إن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض، اليوم الأربعاء، مايقرب من 2 درجة مئوية، بالمقارنة بأمس الثلاثاء، وذلك على أغلب محافظات الجمهورية.

وتابعت عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة على القاهرة تتراوح بين 34 إلى 35 درجة حتى بداية الأسبوع المقبل.

وأضافت: "بينما تكون درجة الحرارة المحسوسة بين 36 و37 درجة"، لافتة إلى أن هذه هي المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام.

وأكدت منار غانم، أن نسب الرطوبة ستظل خلال الفترة الحالية، مشيرة إلى أن ذلك هو السبب الرئيسي في زيادة من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، 

واستكملت حديثها قائلة: "تصل نسبة الرطوبة إلى 75% على القاهرة، و85% على السواحل الشمالية، و55% على المناطق الجنوبية".

وأردفت: "الطقس نهارا سيكون حارا رطبا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، ويكون شديد الحرارة على المناطق الجنوبية".

واختتمت منار غانم حديثها قائلة إنه في فترات الليل، ستكون الأجواء معتدلة على أغلب الأنحاء، بالإضافة إلى النشاط النسبي في حركة الرياح على بعض المحافظات، ما يساعد ذلك على تلطيف الأجواء بشكل كبير.